إن كنت تعانين من هذه الأعراض فسارعي بزيارة طبيب العيون

أصبح الكثير من الناس يعانون في وقتنا هذا من ضعف البصر، لكن أغلبهم لا يعلمون الأمور التي أوصلتهم الى هذه الحالة ولا يدركون ما هي السلوكات الخاطئة التي اعتادوا على فعلها مما يجعل بصرهم يسوء أكثر فأكثر.

لهذا نقدم لك سيدتي أسباب وأعراض ضعف النظر لتحيطي علما بكل ما قد يضر صحتك:

  • أسباب ضعف النظر

يكون في بعض الحالات ضعف النظر أمرا وراثيا، وأيضا إهمال تناول الأطعمة الصحية كالخضار والفواكه الطازجة أو تناول وجبات سريعة تحتوي على مواد تضر بالعين وبأعضاء أخرى في الجسم.

وإهمال الفرد لنظافة عيونه من الأسباب التي قد تسبب ضعفها،  بسبب الفيروسات والجراثيم التي تدخل العين، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض كالسكري والذي يؤثر بشكل كبير على حاسة البصر.

ويسبب الجلوس أمام شاشة التلفاز لساعات طويلة، والإفراط في استعمال الحاسوب والهاتف ضعفا لصحة بصرنا بسبب الأشعة الضارة بالعين التي تصدرها، كما أن استخدام عدسات لاصقة ذو جودة منخفضة وارتداء نظارات تعود لأشخاص آخرين يضر بشبكة العين.

  • أعراض ضعف النظر:

من أعراض ضعف النظر لدى الفرد هو الشعور بعدم وضوح الرؤية وتشويش الصورة بالإضافة صعوبة القراءة والكتابة، كما يبدأ الإنسان بالشعور بالصداع والتعب بشكل مستمر وإرهاق شديد.

كما أن الشخص المصاب بضعف النظر تزيد لديه عدد رمشات العين، ويصبح الفرد يرى أشياء غريبة أمام العين كهالات، وتزيد العين إفراز الدموع ولا تعود تميز الأشياء القريبة منها.

يصبح الشخص المصاب بضعف البصر يميل إلى الجلوس في الظلام وينزعج من الضوء القوي، ويكثر من حك عينيه ويظل عابس الجبين ويقرب الكتاب من عينيه ليستطيع القراءة.

مشاركة