لأول مرة بالمغرب.. إطلاق موقع مجاني لأخذ المواعيد مع الأطباء

لم يعد أمر تحديد المواعيد مع الأطباء أمرا عسيرا على المواطنين في المغرب، إذ أصبح بإمكان المرضى اليوم حجز المواعيد الطبية عبر الأنترنت على مدار الأسبوع، وبشكل مجاني، وذلك بعدما دخلت هذه العملية حيز التنفيذ منذ مطلع مارس الماضي.

وخُصصت صفحة من موقع "دبادوك"، لتقديم هذه الخدمة باللغتين العربية والفرنسية للمواطنين، لتمكين مستعملي البوابة الإلكترونية من زيارة الصفحات الشخصية للأطباء ومهنيي الصحة من جميع الاختصاصات، كما يحدد لهم أيضا موقع الطبيب بحسب المدينة والحي المطلوبين لأخذ الموعد الطبي.

الموقع يسهل كذلك الوصول المباشر للأطباء من خلال المساعدة على جعل "دبادوك"، وحجز المواعيد الطبية أكثر دقة وشفافية، كما يمكن من التوصل برسائل نصية في الحين، وبرسائل أخرى للتذكير عبر الهاتف.

يذكر أن النسخة العربية لهذا الموقع تساهم في تزويد هذه الخدمة لقاعدة كبيرة من مستعمليها، كما تكمن نقاشات "دبادوك" المرضى من الحصول على أجوبة عن تساؤلاتهم المتعلقة بالصحة قبل التوجه نحو تخصص معين.

ويضم الموقع أكثر من 3000 طبيب ومهني في تخصصات مختلفة، فهو يربط عشرات الآلاف من العلاقات شهريا بين المتداويين والأطباء، كما يتم طرح الآلاف من الأسئلة شهريا عبر نقاشات "دبادوك"، ويتم الرد على معظم الأسئلة في أقل من ثلاث ساعات.

مشاركة