تمارين للوجه لمكافحة التجاعيد حول العيون

تنزعج المرأة من ظهور التجاعيد في وجهها وتشعر بالقلق حول علامات التقدم في العمر ابتداءً من سن الخامسة والثلاثين، إلا أن هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة بالوجه تمكنك مكافحة التجاعيد حول عينيك وخصوصا إذا مارستها مرتين في اليوم وبمعدل 12 مرة في كل وقت.

  • تمارين الجفون العليا:

اضغطي بأصبعيك على الزاوية الخارجية للعين وعلى الحاجب ثم حركيهم نحو الأعلى واستمري بالضغط لثلاث ثواني مع النظر إلى الأسفل، ثم استرخي لمدة 2 ثواني، وأعيدي التمرين 12 مرة.

  • تمرين الجفون السفلى:

اضغطي بلطف بأصبعيك على الزاوية الخارجية للعين والأصبع الأخر على الزاوية الداخلية للعين مع النظر إلى الأعلى.

  • تمرين الجفون العليا والسفلى معاً:

شكلي دائرة حول عينيك باصابعك عبر ملامسة الإبهام مع السبابة، واضغطي بلطف بأصابعك على عينيك مع توسيع الدائرة.

مارسي هذه التمارين بانتظام وستلاحظين الفرق، فهي تساعدك على تخفيف ظهور تجاعيد الوجه الخاصة بالتقدم في السن كما تحسّن دورتك الدموية.

مشاركة