مهرجان فاس للموسيقى الروحية يحتفي بنساء رائدات ومواهب فنية صاعدة

كشف عبد الرفيع زويتن رئيس و مؤسس روح فاس ومهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة عن جديد الدورة الثانية والعشرون التي تتميز بتكريم السيدات الرائدات اللائي بصمن تاريخ المملكة المغربية، كما تتضمن حضور الفنانة المغربية سميرة سعيد والإيرانية سحر محمدي، والعراقية فريدة محمد علي، والمالية أومو سانغاري، وكريستين سالم والبرازيلية فيرجينيا رودريكيز.

 

وأوضخ زويتن أن في هذه الدورة سيتم الاحتفاء بدولة معينة كضيفة شرف، بدءا بالهند البلد الغني بتاريخه العريق وثقافته الواسعة، حيث سيستمتع جمهور المهرجان بهذا الثراء خلال الحفل الذي سيقام يوم 7 ماي في فضاء باب الماكنة.

 

وتابع زويتن أن المهرجان سيصبح  مناسبة تتاح فيها الفرصة للمواهب المغربية الجديدة والواعدة كي تعبر عن نفسها وتنفتح لها آفاق الشهرة. وسيتجدد المنتدى بتنظيم "أيام فاس" بشراكة مع المجموعة العالمية  "ألوبس - لوموند "، مما سيضمن جلسات النقاش الوثاقة والثراء.

 

من جهته قال المدير الفني للمهرجان، الان ويبر، أن هذه الدورة ستستطيف مجموعة "كوكب الشرق" التي تتكون من أمهر العازفين في أوبرا القاهرة حيث يقدمون حفالتهم الموسيقية في الخميس الأول من كل شهر، على غرار ما كانت تفعله أم كلثوم في حياتها. وأوبرا القاهرة بتشجيعها قائدي الأوركسترا الشباب والمطربات الموهوبات تحافظ على تراث أم كلثوم باللجوء إلى نفس البنية الأوركسترالية  ومن المؤكد أن مجموعة كوكب الشرق التي تسحر جمهور أوبرا القاهرة ستفتن عشاق الموسيقى في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بأصوات مطربات شابات يجدن أداء ربرتوار سيدة الغناء العربي.

مشاركة