أسباب تدفع الرجل إلى الانفصال عن زوجته... تجنبيها

توجد الكثير من الأسباب التي تدفع الرجل ينفصل عن زوجته، بالرغم من الحب الكبير لها، منها ما يرجع إلى الضغوطات الاجتماعية، أو التهرب من تحمل أعباء ومسؤولية الأسرة. ومنها ما يتعلق بالزوجة كإهمالها لزوجها أو إهمالها لمظهرها وغيرها من الأسباب التي تدفع الرجل إلى التخلي عن زوجته.

تعرفي مع سلطانة على أبرز الأسباب التي تدفع الرجل إلى ترك زوجته:

الشك والغيرة:

الرجل لا يحب الزوجة التي تقيده طوال الوقت وتتذمر حين يخرج مع أصدقائه، فالزوج قد يبتعد عن المرأة التي تقيد حريته حتى لو كان يحبها.

الغرور:

أظهرة الدراسات الأخيرة أن الرجل يشعر بنوع من التهديد حين تكون زوجته أنجح منه في الحياة المهنية. مما قد يؤثر سلبا على رجولته وغروره، وهذا ما يدفعه إلى ترك الزوجة حتى لو كان يحبها. فهو يريد أن يشعر بالتقدير والاحترام.

تقبل الآخر:

عليك أن تحاولي تقبل زوجك كما هو وعدم محاولة السيطرة عليه.  فالزوج ينزعج حين يشعر بأنه لا يستطيع التصرف على سجيته معك. هذا التصرف من شأنه أن يؤثر سلباً عن نفسيته ويؤدي إلى ابتعاده عنك.

التذمر:

لا يحب الرجل المرأة التي تتذمر طوال الوقت، وقد يعتبر التذمر من أبرز الأسباب التي تدفع الرجل إلى الانفصال عن زوجته. فهو يريد أن يشعر بالحب والتقدير.

المقارنة:

يكره الرجل الزوجة التي تقارنه برجال آخرين، هذا التصرف يجعله يقضي على ثقته بنفسه ويدفعه إلى ترك زوجته دون تفكير، والبحث عن التقدير في مكان آخر .

مشاركة