ثلاث نائبات برلمانيات من المغرب في مهمة استثنائية إلى كولومبيا

أفادت يومية "أخبار اليوم" في عددها اليوم الاثنين، أن ثلاث نائبات برلمانيات، توجهن نهاية الأسبوع الماضي، بشكل مستعجل إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا، في مهمة وصفتها بعض المصادر بـ«الخاصة» والاستثنائية.

تهدف الزيارة أساسا، بحسب اليومية، إلى مواجهة التحركات الأخيرة لجبهة البوليساريو بهذا البلد الأمريكولاتيني، الذي ظلّ طيلة السنوات الأخيرة يعتبر أحد المعاقل النادرة للمغرب في أمريكا الجنوبية.

ويتعلق الأمر بنائبتين من المعارضة، هما كل من حسناء أبو زيد من الاتحاد الاشتراكي وكنزة الغالي من حزب الاستقلال، ونائبة واحدة من الأغلبية هي أمينة ماء العينين المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية.

وجاء توجّهن إلى كولومبيا بهدف عقد لقاءات مع البرلمانيين الكولومبيين ووزير الخارجية وعدد من المسؤولين الآخرين، عقب النشاط الذي احتضنه البرلمان الكولومبي الأسبوع الماضي وحضرته جبهة البوليساريو.

وقال مصدر برلماني ليومية «أخبار اليوم» إن المهمة تقرّرت بشكل عاجل، «ولم تخضع للمساطر الاعتيادية في انتقاء أعضاء الوفود البرلمانية، أي مراسلة الفرق وتكليفها باختيار من يمثلها، بل تم استدعاء البرلمانيات اللواتي اشتغلن طويلا على هذا الموضوع ولديهن قدرات تؤهلهن لمباشرته، ويحتمل أن ينتقل الوفد من كولومبيا إلى الشيلي أيضا.

مشاركة