3 نصائح لتجنب الخلافات مع الشريك..تعرفي عليها

بعد الزواج قد تحدث  بين الشريكين العديد من الخلافات والصراعات التي قد تؤدي أحيانا إنهاء العلاقة الزوجية. إليك سلطانتي بعض النصائح التي تساعدك على تجنب الخلافات المستمرة بينك وبين زوجك.

1- احصلي على ارتباط وحب زوجك

الزوجة الذكية هي التي تعمل بكل جهدها على الحصول على ارتباط زوجها وحبه لها وعدم قدرته نهائيا على الاستغناء عنها، ويحدث ذلك بقدرتها على مساندته ودعمه وتشجيعه على النجاح طوال الوقت، كما أنه من الضروري أن تكون المرأة هي الصدر الحنون لزوجها.

2- لا تلقي اللوم دائما

تجنبي إلقاء اللوم دائما على الزوج في جميع المشكلات التي تواجهونها ومن الضروري أن تحاسبي نفسك قبل الشجار مع زوجك أو إلقاء اللوم عليه، فربما يكون الخطأ مقترنا بالطرفين، حيث يساعد ذلك على تفاقم الأمور وكبر حجم المشكلة، كما أنه من الضروري تجنب الخصام لفترات طويلة فإن ذلك يفقد الحياة الزوجية روحها كما أنه يزد من تفاقم الأمور بينك وبين زوجك، احرصي دائما على حل الأمور بهدوء وبدون تعصب حتى تتداوى الأمور سريعا وتعود الحياة لمجراها الطبيعي.

3- تفهم الطرف الآخر وتفهم مشاعره

يجب استخدام الكثير من الطرق والأساليب في ذلك منها التبسم والمداعبة والتغاضي عن الكثير من الأمور وتفهم الطرف الآخر وحسن الاستماع والإنصات وعدم التعصب والتحدث بالكثير من الكلام الجارح قبل التفكير في مدى تأثير تلك الكلمات على الطرف الآخر، كما يجب استخدم أسلوب العظة والتذكير مع العاطفة، فقد يكون الطرف الآخر يمر بأزمة نفسية أو لديه شيء ما أثر عليه تأثيرا سلبيا.

مشاركة