"تغريدات" تطالب بالسماح للسعوديات بقيادة الدراجة تشعل تويتر

بعد أن طالب عضو الشورى السعودي، سلطان السلطان يوم أمس السبت بفتح المجال لسيدات السعودية من أجل قيادة الدراجة الهوائية باعتبارها ذات جدوى اقتصادية وصحية، أطلق مغردون سعوديون هاشتاغ "السماح للمرأة بقيادة السيارة"، وتصدر هذا الأخير الترتيب العالمي على "توتير" بأكثر من 30 ألف تغريدة.

وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، فإن عضو الشورى السعودي، قد اعتبر أن الدراجة الهوائية من أكثر وسائل النقل فعالة، كما أنها رياضة مفيدة مستندا إلى تجربته الخاصة حيث أمضى سنوات في جامعة طوكيو يحضر الدكتوراه، وكان يستخدم وسائل النقل (طائرات وقطارات وسيارات وحافلات).

وتساءل عن السبب الذي يمنع الرجال والنساء من قيادة دراجاتهم الخاصة أثناء ذهابهم إلى أماكن عملهم في المملكة، أو في التنقل من منازلهم إلى محطات القطارات، أو محطات الحافلات مستقبلا، مطالبا بأن تكون هناك وسائل إعلام وتوعية من الآن بدور وسائل النقل المختلفة.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن السلطان قوله إن بلايين الريالات شهريا تحول خارج البلد من قبل السائقين، في حين يمكن ضخ هذه المبالغ في الاقتصاد المحلي بالاستغناء عن السائقين واستخدام وسائل النقل المختلفة بعد تجهيزها.

وتشهد مسألة قيادة السعوديات للسيارات في المملكة السعودية، منذ فترة طويلة جدلا كبيرا خاصة أن الكثير منهن ليس بمقدورهن استقدام سائق خاص، لتكون سيارات الأجرة هي الخيار البديل للتمكن من ذهابهن إلى العمل أو الجامعات.

مشاركة