تمجردين: مجلس الأسرة والطفولة لم يراعي تطور الأسرة المغربية

انتقدت عاطفة تمجردين رئيسة الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، ما وصفته "التسرع غير المفهوم في البث والتصويت على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة".
واتهمت الناشطة الحقوقية، الحكومة بنهجها للسرعة في البث والتصويت على المشروع، بإخفاء رهانات حزبية، وحرصها على تحقيق رهان إخراج عدد مهم من القوانين"، و"إفراغها" من محتواها الحقوقي والدستوري.
وقالت في اتصال بـ "سلطانة":"لايعقل أن مؤسسات وطنية ينتظر منها الكثير، تمر بهذه السرعة دون أخذ الوقت الكافي للنظر فيها وفي مختلف آراء المؤسسات الدستورية ومقترحات تعديلات الفرق البرلمانية، ناهيك عن مقترحات جمعيات المجتمع المدني في الموضوع".
وزادت المتحدثة "مؤسسة وطنية بهذا الحجم يستلزم أن تتوفر فيها المعايير المطلوبة وعلى رأسها جودة النص القانوني، في الوقت الذي نجد فيه أن النقاش انحصر على
المادة الأولى من المشروع في تحديد مفهوم الأسرة"، وأضافت "مفهوم الأسرة يتغير نتيجة لشروط اقتصادية واجتماعية، والأسرة أصبحت خلية ضرورية وجب حمايتها لأنها أساس التنمية، والمجلس لم يراعي هذه التغيرات" ".
يشار إلى أن لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، صوتت يوم أمس على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، بعد نقاش حاد حول مادته الأولى.

مشاركة