أحوال الطقس: سحب منخفضة بالسواحل وأجواء صافية بباقي المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل والسهول المحيطية، مصحوبة بكتل من الضباب المحلي.

كما سيلاحظ مرور سحب أحيانا غائمة بأقصى الجنوب، مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة. كما يتوقع أن تعرف مرتفعات الأطلس الكبير مرور بعض السحب بعض الزوال، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب من الأجواء العليا بباقي ربوع المملكة.

ويتوقع أن تشهد بعض المناطق بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة زوابع رملية.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة، من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بالسهول المحيطية ومن القطاع الجنوبي بالشرق والسفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستهب غربية ضعيفة إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 15 و21 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسهول المحيطية الشمالية وسايس ووالماس وهضاب الفوسفاط والشمال الشرقي وقرب السواحل، وما بين 26 و30 درجة بداخل السهول الوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا وسيصبح قليل الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طانطان والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الجنوبية.

مشاركة