الإفريقي: لست منحازة لأي طرف.. وأنتقد حملة الفنانين ضد بوطازوت

انتقدت الإعلامية المغربية فاطمة الإفريقي ما اعتبرته حملة شرسة من زملاء الفنانة المغربية بوطازوت ضدها ، بعد واقعة المقاطعة التي نقلت على إثرها الفنانة للمستشفى بعد كسر مزودج ،قيل إن شابة بيضاوية تسببت فيه بعد جدال انتهى بما لا يحمد عقباه .
وكتبت الافريقي في تدوينة على حسابها الشخصي :"الأخلاق تفرض عدم الاساءة والقذف في زملاء المهنة في لحظات الضعف ، الانتقاد يكون شجاعا وصادقا حين نواجه به الآخر وهو في كامل قوته وسلطته الفعلية او الرمزية ."
وعبرت عن صدمتها وحزنها من التجريح والتجاهل الذي تتعرض له الفنانة دنيا بوتازوت من بعض الفنانين ،حسب تعبيرها.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10206031202595331&set=a.3379119072973.2125658.1119273841&type=3&theater[/soltana_embed]

داعية الفنانين للتفكير في مباردة صلح لإغلاق هذا الملف وتبعات هذا الحادث الذي يمكن ان يتعرض له اي إنسان في لحظة غضب او هشاشة نفسية تؤثر على قدراته في التحكم في انفعالاته .
وختمت الإعلامية تدوينتها "علينا جميعا ( جمهور وفنانين وصحافة ) ان نستحضر الرحمة و ان نفصل في حكمنا عليها بين دنيا بوتازوت الإنسانة ، وبين الشخصيات الشرسة والقاسية والمستفزة التي كانت تشخصها بإتقان ".

وبعد الكثير من التعليقات، التي اعتبرت الإعلامية منحازة لدنيا، كتبت الإفريقي:"أحترم كل الآراء، لكن يبدو ان هناك سوء فهم او أحكاما مسبقة، تدوينتي لا تنحاز لطرف على حساب الآخر، رأيي واضح أعاتب فيه الفنانين الذين ينتقدونها وهي منكسرة وضعيفة، بينما اخلاق الزمالة تفرض التضامن او التدخل لحل القضية. أتمنى ان يتدخل ذوو النيات الحسنة من اجل الصلح وطي الملف. وحين تقوم دنيا بالسلامة يمكننا مواجهاتها "وجها بوجه باقسى الانتقادات. كما انني اقدم رجاءا للجمهور والصحافة بان يستحضروا شيم الرحمة والتسامح وتفهم الضعف الإنساني في لحظة الغضب وهم يحكمون على أطراف القضية

مشاركة