سلوكات تصيبنا بالآم الظهر.. ونصائح لتفادي ذلك  

تعاني الكثير من النساء في عصرنا هذا من آلام الظهر، والذي ترجع أسباباه غالبا إلى الحركات المفاجئة، أو رفع الاثقال، أو عمليات الجلوس الخاطئة أو حتى قلة الحركة الناتجة عن تغير نمط وأسلوب الحياة.

وتعتبر النساء أكثر تعرضاً لآلام الظهر نظراً للحمل والأحذية ذات الكعب العالي التي يرتدينها، وقد تؤدي الآلام إلى حالة من التوتّر العصبيّ بغض النظر عن المشاكل الصحية على جسم الإنسان.

لهذا سلطانة تقدم لك بعض النصائح اتبعيها لتفادي آلام الظهر:

  • اختاري أحذيتك  بشكل جيد:

يؤدي انتعال الكعب العالي إلى تكوين انحناءات في ظهركِ لدفعه بوزن جسمكِ إلى الأمام، كما أنّ الأحذية الضيقة من الأمام تدفع بوزن الجسم إلى الخلف، لذا فإن ارتداء حذاء ذو كعب عالي ومقدّمة ضيّقة يشكل خطرا على صحة المرأة، لذا ينصح الأطباء باستعمال أحذية ذات قالب واسع لتأمين الراحة والسلامة لقدميكِ.

  • مارسي بعض التمارين الرياضية:

قومي بممارسة تدريبات لشد العضلات بانتظام فهي تساعد على تخفيف آلام الظهر لفترة قصيرة نسبيّاً مقارنة بالذين لا يمارسون هذه الرياضة، حاولي ممارسة رياضة المشي لمدة 45 دقيقة يوميّاً على الأقل، فذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من أوجاع الظهر، كما ينصح أيضا برياضة اليوغا والسباحة.

  • اجعلي مكان عملكِ مريحاً :

قضاء ساعات طويلة في العمل والجلوس في أوضاع غير سليمة للظهر سيشعرك بأوجاع دائمة، لذا تأدي من تغيير وضعية جلوسكِ باستمرار واجعلي قدميكِ مسطحتين، كذلك خصّصي وقتاً كلّ 15 دقيقة للوقف وأخذ قسط من الراحة.

  • خذي حمّاماً ساخنا :

إذا كنتِ تشعرين ببعض الآلام في ظهركِ عليكِ أخذ حمام ساخن لمدة مابين 25 إلى 30 دقيقة، وذلك من أجل رفع ضغط الدم عن الأعصاب.

  • انتقي فراش نومك بعناية:

قد يكون فراش النوم سببا رئيسيا لآلام الظهر، لذلك عليكِ انتقاء فراش رطب ويفضل تغييره بين فترة وأخرى.

مشاركة