هند بناني تطرح تشكيلة جلابات صيفية خاصة برمضان المقبل

تستعد المصممة المغربية هند بناني لطرح جديدها في عالم تصميم الأزياء التقليدية المغربية، والمتمثل في تشكيلة جلابات نسائية تعدها بمناسبة اقتراب شهر رمضان المقبل.

هند التي لا تشتغل إلا نادرا على التشكيلات الجاهزة، أكدت في حوار مع مجلة "سلطانة" أنها قررت طرح جديد خاص بشهر الصيام، وأعدت له جلابات تتميز بطابعها العصري وبخفتها، خاصة أن رمضان هذه السنة سيحل في فترة صيفية حارة، وهي التشكيلة التي تتميز بالبساطة رغم الرونق الكلاسيكي الذي تتميز به.

المصممة المغربية الشابة تعد في نفس الوقت تشكيلة جلابات خاصة بيوم العيد وأجوائه، وهي جلابات تختلف قليلا عن الجلابات الرمضانية، وتعكس طابعا تقليديا أقوى، لكنه يبقى غير بعيد عن الرونق الشبابي، إذ "أركز كثيرا على الأكسسوارات من أجل إضفاء تلك اللمسة الشبابية، أما البلدي فأحتفظ به على مستوى العقاد أو السفيفة، وأستعمل الأكسسوارات بألوانها المتعددة لتمنح الجلابة رونقا خاصا".

وبخصوص الألوان، أكدت هند أن كل الألوان حاضرة، وهو ما يعكس حبها للتنويع في تصميماتها وتشكيلاتها، كما ذكرت المصممة المغربية الشابة كون ما يميز هذه التشكيلة أنها تظم جلابات خفيفة تتماشى والفصل الذي أعدت من أجله، ويمكن أن تلبس خلال الأيام العادية.

كل ذلك لا ينفي عن الجلابات الجديدة الرونق التقليدي الكلاسيكي، حسب هند، "فاللمسة الشبابية المسايرة للموضة التي يطلبها جيل الشباب من المستهدفين ضمن هذه التشكيلة لم يبدد الرونق التقليدي الذي أحافظ عليه في كل تصاميمي، وذلك حرصا مني على تقديم ما يناسب ذوق الجيل الناشئ الذي نود أن يظل على اتصال بثراته من اللباس المغربي التقليدي عبر ما نقدمه وأن نحببه فيه أكثر حتى لا يشتكوا من عدم وجود ما يناسبهم".

مشاركة