لأول مرة شابة عربية محجبة تتنافس على لقب ملكة جمال العالم

تصدر اسم الشابة الصومالية خديجة عمر "الترندّ" عبر مواقع التواصل لاجتماعي، بعد أن تم ترشيحها لتمثيل الصومال في مسابقة ملكة جمال العالم، حيث تعد خديجة أول شابة محجبة تشارك في هذه المسابقة.

وعبرت خديجة عن سعادتها الكبيرة، وحماسها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، حيث نشرت صورة لها على موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام قائلة " لا أصدق أنني أول ملكة جمال لعالم الصومال، أي شخص يعرفني يعرف كم من الوقت كنت أرغب في التنافس في مسابقات ملكة وتمثيل الفتيات المحجبات في جميع أنحاء العالم".

وأضافت خديجة في حسابها الشخصي: "آمل أن يكون هذا مصدر إلهام للفتيات المحجبات، ويذكرهن بأنه يمكنهن أن يحلمن بالقدر الذي يطمحن إليه".

وستمثل خديجة الصومال في المنافسة التي ستنطلق فعالياتها خلال الشهرين المقبلين، حيث ستقام المسابقة العالمية في 16 مارس 2022 في بورتوريكو كوليسيوم خوسيه ميغيل أغريلوت.

وشاركت خديجة عمر مع عدد من المبادرات التي تعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة للكثيرين، وعملت على ذلك من خلال العمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كما عملت خديجة على دعم المناطق المعرضة للفيضانات وتوزيع مجموعات المساعدات لجميع الأشخاص النازحين.

مشاركة