قناة "الجزيرة أمريكا" تغلق أبوابها بعد أقل من 3 سنوات على انطلاقتها

أغلقت قناة "الجزيرة أميركا" التابعة لشبكة قنوات الجزيرة في قطر أبوابها بعد أقل من 3 سنوات على انطلاقتها.

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة "الجزيرة أمريكا" على موقع فايسبوك، فيديو يجمع كل العاملين في القناة  معلنين أن البث توقف اعتبارا من تلك اللحظة، وقدموا تحية أخيرة للمشاهدين وشكروا كل من ساهم أو شارك في عمل القناة خلال هاته الثلاث السنوات.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/AlJazeeraAmerica/videos/585035774990103/[/soltana_embed]

ويأتي قرار اغلاق "الجزيرة أمريكا" من قبل القائمين على القناة بعد محاولة مكلفة وفاشلة لمنافسة كبار القنوات الاخبارية في الولايات المتحدة، لعدم حصولها على اعداد المشاهدين اوالاعلانات الكافية، وقد دفعت الجزيرة أكثر من 500 مليون دولار لإطلاق القناة، ومع هذا القرار أصبح حوالي 700 شخص عاطلين عن العمل.

وأعلنت القناة إغلاق أبوبها في شهر يناير الماضي على أن يستمر البث إلى غاية 12 أبريل، أنهته عبر أمسية خاصة استمرت حوالي ثلاث ساعات ليلة أمس، عرضت من خلالها أهم وأبرز اللحظات منذ انطلاقتها.

ونشرت القناة بيان جاء فيه "لقد تشرفنا بتغطية قصص الاشخاص الذين يمثلون قوة وصلابة الروح البشرية، والاشخاص الذين قاتلوا من اجل الخير وواجهوا المصاعب والذين تستحق قصصهم واصواتهم التغطية”، وأضافت “لا تزال هناك قصص للعديد من الأشخاص فى أمريكا تستحق أن تسمع”، ودفعت الجزيرة التى تشغل واحدة من أكبر الشبكات الإخبارية فى العالم وتملكها العائلة الحاكمة فى قطر، أكثر من 500 مليون دولار لإطلاق قناة الجزيرة أمريكا".

حيث بدأت القناة بثها فى منتصف سنة 2013 بعدما عينت نحو 850 موظفا وفتحت 12 مكتبا فى الولايات المتحدة، بهدف منافسة أشهر القنوات الأميركية  مثل “سى ان ان” و”فوكس نيوز” و”ام اس ان بى سي”، إلا أنها اخفقت فى استقطاب عدد كافي من المشاهدين.

مشاركة