نصائح لتعويض الجسم بنقص الحديد خلال الدورة الشهرية... طبقيها

العديد من النساء يعانين من أعراض الدورة الدموية المزعجة، التي تتمثل في انتفاخ الجسم وتغير المزاج والشعور بالتوتر وعدم الاستقرار، كذلك تشعر تعاني من آلام المفاصل والظهر والعضلات، وتضخم في الثديين بسبب احتباس السوائل في الجسم، كما أن تدفق الدم الذي يستمر من 5 إلى 7 أيام يفقد الجسم الحديد والعديد من الفيتامينات التي يجب على السيدة تعويضها بتناول الأطعمة التي تساعدها على استرجاع كميات الحديد المفقود، لتجنب التعب والإرهاق.

إليك بعض الأطعمة التي تقترح عليك سلطانة تناولها خلال دورتك الشهرية لدعم جسمك.

  • تجنبي شرب الشاي والقهوة فهي تؤثر سلبا على امتصاص الجسم للحديد.
  • الخضراوات الخضراء تساعد على تهدئة التقلصات التي تحدتها آلام الدورة الشهرية، لذلك أكثري من أكلها .
  • تناولي الأغذية الغنية بالكلسيوم فهي تساعد الجسم على امتصاص الحديد.
  • كذلك تناولي الأغدية التي تحتوي على فيتامين "c" فهي تساعد أيضا على امتصاص الحديد.
  • أكثري من تناول الأغذية الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء، الدجاج والسمك، الكبدة، العسل الأسود، البقوليات مثل العدس والفول، الفواكه المجففة، المكسرات والبذور.
  • تناولي الأغذية الغنية بالأوميغا 4 مثل بذور الكتان، والسالمون فهي تعمل على تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.
  • اشربي الكثير من العصائر الطبيعية، وتجنبي المشروبات الغازية.
  • استشيري الطبيب ليحدد لك نوع المكملات الغذائية التي يجب عليك أخدها، لزيادة مستويات الحديد المنخفضة في جسمك.

مشاركة