خليط سحري لمحاربة الشيخوخة والمحافظة على الشباب

تبحث المرأة دائما عن الطرق التي تساعدها في الحفاظ على شبابها، وتحارب الشيخوخة. لذلك نقدم لك سلطانتي بعض الطرق التي تساعدك في الحفاظ على شبابك:

خلطة زيت بذر الكتان، والليمون، الثوم، العسل:

المكونات:

  • 100 ملل زيت بذر الكتان
  • ليمونتان ويفضل الليمون العضوي
  • فص كبير من الثوم
  • نصف كيلو من العسل

الطريقة:

  • قشري الثوم وضعيه في الخلاط مع ليمونة كاملة بقشرها والليمونة الأخرى مقشرة، واخلطي المكونات الثلاثة إلى أن تصبح ناعمة.
  • أضيفي العسل وزيت بذر الكتان واخلطي المكونات جيدا.
  • ضعي هذا المزيج الذي تكون لديك في وعاء واحفظيه في الثلاجة.
  • تناولي ملعقة كبيرة من هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل بنصف ساعة

ما هو تأثير هذا المزيج على جسمك؟

زيت بذر الكتان

غني بالأحماض الذهنية غير المشبعة وهو مصدر مهم لأوميغا 3 ومصدر لا يستهان به من الطاقة، كما أنه يساعد على تنظيم أيض الدهون ومسؤول عن تخزين الدهون ولذلك يوجد غالبا في الأنظمة الغذائية، وعلاج طبيعي للعديد من الأمراض مثل الربو والالتهابات وأمراض القلب ومشاكل الجهاز الهضمي وغيره الكثير.

كما يحافظ على البصر وبفضل محتواه العالي من أوميغا 3 فإنه يعتبر عنصر مهم من مكونات خلايا الذاكرة والأعصاب وخصوصا أعصاب شبكة العين.

ومع ذلك لا ينصح باستخدام زيت بذر الكتاب للأشخاص الذين يخضعون لعلاجات الكولسترول والسكري وضغط الدم العالي أو في حال وجود اضطرابات في الهرمونات. وينصح كذلك بتناول مضادات التخثر أو المسكنات في الوقت ذاته في حال استخدام زيت بذر الكتان لتجنب خطر التفاعل.

الليمون

يعتبر الليمون الحامض الطعم ثروة من الفوائد، فهو غني بالماء والمعادن والألياف والفيتامينات مما يجعله حليف وصديق لجهاز المناعة في أجسامنا حيث أنه يعزز دفاعات الجسم ويساعده على محاربة الكثير من الأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا، والتهاب الحلق، وصداع الشقيقة، ووظائف الجهاز البولي والكليتين.

والليمون مفيد جدا لصحة العيون، وقد أثبتت الدراسات أن تناول كمية كافية من فيتامين سي تقلل من خطر أعتام عدسة العين بنسبة 60 في المائة. ويستخدم الليمون أيضا كعلاج طبيعي للالتهاب الملتحمة. كما أن الليمون يساعد في تفتيح بياض العين.

الليمون هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويحافظ على شباب البشرة ويقتل الجذور الحرة ويحمي الخلايا من الشيخوخة. وهو مفيد أيضا لصحة الشعر إذ أنه يزيل قشرة الرأس ويعطي الشعر لمعانا وتألقا، وهو مفتح طبيعي للون الشعر وينقي الشعر الذهني.

الثوم

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، ولكونه مطهر ومضاد للفيروسات، فإن الثوم غذاء رائع يساعدنا على المحافظة على صحتنا، فهو ينظف الأوعية الدموية ويعزز ويقوي جهاز المناعة ويساعد في علاج الكثير من الأمراض.

والثوم من مضادات الأكسدة القوية وهو غني بالفيتامين سي، والفلافونيد والتوكوفيرول والمنشطات والبوليفينول وجميعها عناصر تحارب الجذور الحرة وشيخوخة الجلد.

الثوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية، فهي غنية بفيتامين C، الفلافونويد، التوكوفيرول، والمنشطات والبوليفينول، التي تحارب ضد الجذور الحرة وشيخوخة الجلد.

العسل

هذا الغذاء حلو المذاق غني جدا بالمواد التي تغذي الأوعية الدموية والعناصر المهمة لتجديد شباب الجسم.

والعسل معروف أيضا بخواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، وفعال جدا في علاج أمراض معينة في العينين..
ومع ذلك من المهم أن نعرف أن العسل لا يمكن استخدامه مباشرة على العين. يمكن استخدامه بقطرات مخففة وهذا يمكن الحصول عليه بمزج ملعقة صغيرة من عسل اللافندر العضوي وثلاث ملاعق صغيرة من ماء اللافندر الطبي المقطر. وللاحتياط يفضل الحصول على نصيحة طبية قبل الاستعمال.

مشاركة