بعد طول انتظار.."DYSTINCT" يغني "Ya Dellali" رفقة فنان عالمي

أصدر الفنان المغربي الملقب ب"DYSTINCT"، عملا فنيا عبارة عن ديو غنائي، رفقة الفنان البلجيكي، "Bryan MG"، تحت عنوان YA" DELLALI – AFRO-ARABE”، على قناته الرسمية عبر منصة تحميل الفيديوهات يوتيوب، ومختلف المنصات الموسيقية الرقمية.

واستطاع "DYSTINCT" و"Bryan MG"من خلال هذا التعاون، أن يبتكرا أسلوبا أطلقا عليه اسم "الأفرو-عربي"، من خلال المزج بين أنواع موسيقية مختلفة بطريقة عصرية جديدة، جمعا خلالها بين نغمات وأنماط الموسيقى الإفريقية والأوروبية وأخرى عربية.

إلى جانب ذلك، ساهمت أصول الفنانين المغربية والكونغولية، والتأثيرات الثقافية المتعددة التي يحظيان بها في خلق طراز متميز، جعل أغنية "YA Dellali"، تصبح أول أغنية عربية إفريقية.

كما يعد هذا العمل بمثابة تتويج لسنوات من النجاح والفن والصداقة التي استمرت منذ أيام المراهقة، قضاها الفنانان وهما يؤلفان الموسيقى سويا، نتج عنها أغنية واحدة فقط هي "Mal à La Tête"، إلى أن قررا التعاون مؤخرا من خلال YA" DELLALI".

الديو الذي طرحه "DYSTINCT" هو إعادة للأغنية الشهيرة "Un gaou à Oran" التي جمعت منذ أزيد من 17 سنة، بين المجموعة الاسطورية الفرنسية "ماجيك سيستم" والفنان الفرنسي الجزائري محمد لمين، وهي واحدة من أروع الكلاسيكيات الموسيقية بشمال إفريقيا والتي حققت نجاحا واسعا منذ إطلاقها سنة 2004 إلى اليوم.

وكان الفنان المغربي إلياس الملقب بـ “DYSTINCT” قد أصدر شهر يونيو الماضي، أول ألبوم له بعنوان “سفري”، بأحد أضخم فنادق مدينة الدار البيضاء، وسط حضور عدد كبير من مشاهير الفن، وأدى الفنان الشاب أغاني الألبوم أمام الحضور، الذي تفاعل مع النوع الموسيقي الجديد الذي مزج فيه بين الموسيقى الغربية والراي، بلغات عديدة وهي العربية، والفرنسية، والإنجليزية والإسبانية.

ويذكر أن الفنان "DYSTINCT” أصدر أول أغنية له منذ 4 سنوات، ليشق بعد ذلك مساره بثبات، ودخل قلوب الجمهور في دول عديدة، بينها هولندا، وبلجيكا، والمغرب، وفرنسا وألمانيا.

مشاركة