فريق مغربي يظفر بالرتبة الثانية في مسابقة التحدي العربي

فاز المغرب ممثلا بثلاث طالبات من المعهد الوطني للبريد والمواصلات، اليوم الخميس، بالمرتبة الثانية في مسابقة التحدي العربي لإنترنيت الأشياء والذكاء الاصطناعي (ARAB AI & IOT )، التي نظمت في إطار معرض التكنولوجيا العالمي (جيتيكس 2021) بدبي.

وتقضي المسابقة التي احتل فيها فريقان يمثلان مصر، الرتبة الأولى والثالثة، بأن يندرج المشروع المقدم في إطار الذكاء الاصطناعي وإنترنيت الأشياء عن فئة الطلبة الشباب في السنة الأخيرة للتخرج، نقلا عن وكالة المغرب العربي.

ويتكون الفريق الذي مثل المغرب في هذه المسابقة من الطالبات كوثر الغايش، وميساء الشيمي وهاجر آيت إيدير، بعد فوزهن بمشروع يهدف إلى تقليص هدر الأغذية، وهو مشروع يكتسي بعدا اجتماعيا في تطور المقاولة.

ووقع الاختيار على هؤلاء الطالبات لتمثيل المغرب في هذه التظاهرة العالمية، عقب إجراء انتقاء مسبق بالمغرب شمل مجموعة من مدارس الهندسة والجامعات والمعاهد.

وتجدر الإشارة، إلى أن الفريق فاز في عدة مسابقات سابقة، منها مسابقة (U- START ) بالإمارات العربية المتحدة حيث حصلن على المرتبة الأولى، ومسابقة ( GO GREEN BY SHNEIDER)، فضلا عن مشاركتهن في مسابقات أخرى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مشاركة