دليلة بن سلام: ألوان وأثواب قفاطين على السمينات تجنبها

قدمت مصممة الأزياء التقليدية دليلة بن سلام، من خلال دردشة مع مجلة "سلطانة" نصائح من ذهب للنساء المغربيات اللواتي يعانين من الوزن الزائد، واللواتي يجدن إشكالا عند الوصول لمرحلة اختيار القفطان المناسب لهن.

دليلة اعتبرت أن أهم ما يجب أن تبتعد عنه النساء ذوات الوزن الزائد، هو القطع الضيقة جدا التي ستظهر العيوب التي يمكن إخفاؤها بسهولة بالغة بالاعتماد على قصة القفطان المناسب، كما أكدت على ضرورة الابتعاد على القطع الفضفاضة جدا التي ستظهرها بحجم أكبر من حجمها.

اختيار القطع التقليدية المناسبة، يكون "حسب المنطقة التي تعاني فيها المرأة من الوزن الزائد، فمن تعاني مثلا من مشكل السمنة في الجزء السفلي من جسدها، يمكن أن تركز على اختيار القطع التي تتسم بنوع من الفضفضة فيما يخص هذا الجزء في حين تتميز بالضيق في الجزء العلوي"، تقول دليلة.

وبخصوص الصيف، فقد أكدت المصممة المغربية، أنه يفضل الابتعاد دائما عن الأسود، الذي تفضل النساء ارتداءه لإخفاء الوزن، على اعتبار أنه غير مناسب خلال هذا الفصل، والحل هنا يكمن في تعويضه بالرمادي وأيضا الأزرق الملكي أو الليلي، الذي أجده أكثر الألوان الجيدة في إخفاء العيوب التي تتغلب في ذلك على الأسود الشهير بهذه الخاصية بين النساء ".

أما عن الأثواب التي يجب على المرأة ذات الوزن الزائد الابتعاد عنها، فقد حددتها دليلة في "لاسوا" و"الساتان دو سوا"، ونصحتها عكس ذلك بالتركيز على اختيار الأثواب المندرجة ضمن خانة "الكريب" أو "الدومي سوا".

مشاركة