أخطاء تمنعك من فقدان الوزن عليك تجنبها

تعتبر محاولات خسارة الوزن من الأمور المليئة بالتحديات والصعوبات، إذ يجب الحذر من ارتكاب بعض الأخطاء، التي يمكن أن تقف أمام الشخص وهو في طريقه لخسارة الوزن الزائد.

ومن هذه الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها إن كنت تريدين التخلص من الدهون الزائدة، عدم تجاوز الإحماء قبل ممارسة التمارين الرياضية، الذي يساعد على تجهيز العضلات والقلب والرئتين للنشاط البدني، ويقلل خطر الإصابات بالتشنجات العضلية.

كما يمكن للتحدث عبر الهاتف أو النظر فيه أن يؤثر على التركيز ومدى فعالية التمرين، لهذا يُستحب من مُحبي التقاط الصور الانتظار حتى نهاية الحصة.

ويمكن للمبالغة في التمارين وعدم إعطاء الجسم قسطا من الراحة، أن يجعل المرء يشعر بالإجهاد وبالتالي يصبح عُرضة للاستنزاف والإصابات، لذا يُنصح بالسماح للجسد بالراحة من أجل تجديد ألياف العضلات ونموها بشكل أقوى.

كما يُعتبر شرب السوائل بكثرة عند ممارسة الرياضة ضروريا ومهما، ويمكن لشرب كمية كافية من السوائل المساعدة في تخفيف التوتر وتعزيز أدائك العام.

وقد يدمر عدم الحصول على ما يكفي من النوم خطط فقدان الوزن، لهذا من الضروري الحصول على 6 إلى 8 ساعات من النوم من أجل السماح للعضلات بالتعافي.

مشاركة