إليكنّ الأقمشة المناسبة للصيف.. وهذه قائمة ألبسة يجب تجنّبها

في فصل الصيف، ثمة تفاصيل كثيرة في إطلالتك يجب أن تعيريها أهمية خاصة، والمسألة لا تقتصر هنا على الطلّة اللافتة التي تتبعين فيه الموضة في فصل الصيف،فحسب، فلا بد لك من التركيز أيضاً على اختيار الملابس و الأقمشة المريحة لهذا الموسم.

لاختيارك هذا معايير معينة لا يمكن التهاون فيها حتى تشعري بالارتياح في كل إطلالة لك في أيام الحرّ. احذري الأقمشة التي لا تلائم هذا الموسم الذي ترتفع فيه درجات الحرارة، وإن كانت الموضة قد تدعوك إلى اختيارها. في المقابل، اعتمدي تلك التي تؤمن لك طلّة منتعشة ومريحة لك في الوقت نفسه.

ثمة أقمشة تعتبر خفيفة وتلائم حكماً أيام الحر، فيجب ألا تترددي في اختيارها. لذلك لا تتبعي الموضة عشوائياً وحاولي التركيز على تلك الأنسجة التي تؤمن إطلالة منعشة في الظاهر ومريحة لك أيضاً.

يُعرف عن القطن أنه من الأقمشة المريحة والخفيفة المناسبة لموسم الصيف ولأيام الحر. ويعتبر من الاختيارات المثلى سواء بالنسبة إلى القمصان أو الفساتين الصيفية الجميلة أو غيرها. والأهم أن الملابس القطنية قابلة للتبديل عادةً، إذْ يمكن ارتداؤها في النهار وأيضاً ليلاً بعد إجراء التعديلات المناسبة.

ويعتبر الكتان أيضاً من أفضل الأقمشة الصيفية التي يمكن اعتمادها بسهولة ومن دون جهد يُذكر في أي وقت كان. فعلى سبيل المثال يمكن تنسيق سروال من الكتان مع crop top نهاراً، أو يمكن أن ترتديه حتى في المساء مع قميص جميل لافت يلائم المناسبات الصيفية المتنوعة. من المؤكد أن الكتان يعتبر من الأقمشة الصيفية بامتياز، خصوصاً عند اختياره بألوان زاهية منعشة.

ألبسة يجب تجنّبها:قد تعجبك قطع من الملابس للوهلة الأولى، ومنها ما قد يُصنع أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم وأكثرها جاذبية. لكن يجب ألا تقعي في الفخ وتعتمدي أياً من هذه الأقمشة التي تعتبر أسوأ الاختيارات لأيام الحر. سرعان ما ستلاحظين أنها لا تعتبر مريحة ولا تلائم أبداً تلك الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

النيلون :مثلاً هو من المواد الصناعية تماماً وهو بعيد كل البعد عن الأقمشة الخفيفة التي تبحثين عنها صيفاً. فيُصمم النيلون بشكل مقاوم للماء وله معدل منخفض من القدرة على الامتصاص. وبالتالي تحفظ الملابس المصنوعة من النيلون الحرارة والتعرّق بمحاذاة الجلد. ولا تعتبر من الاختيارات المناسبة لأيام الحر.

الأكريليك :هو تماماً كالنيلون، لا يعتبر من الأنسجة الطبيعية. في كثير من الأحيان، تصنع فساتين وقمصان صيفية من الأكريليك، إلا أن هذا النوع من الأقمشة يزيد الشعور بالحر، ما يجعلها من أسوأ الأقمشة التي يمكن اعتمادها في موسم الصيف.وقد يبدو غريباً أن يكون الصوف المعتمد في أيام البرد لتدفئة الجسم، من الاختيارات المتاحة صيفاً. بعض أنواع الصوف هي في الواقع ملائمة للصيف، ومنها ما تكون من الصوف الخاص بالصيف. لكن الصوف هو من مشتقات البولييستر فتبرز بالتالي المشكلات نفسها الناتجة عن اعتماد البولييستر كحفظ الحرارة ومنع التهوئة الطبيعية للجسم والجلد. لذلك، من الأفضل لك أن تتجنبيه.

مشاركة