"نداء ترانغ" يظفر بالجائزة الكبرى لمهرجان ouallywood الدولي

تمكن الفيلم المغربي "نداء ترانغ" لمخرجه هشام الركراكي، من الفوز بالجائزة الكبرى ضمن مسابقة الدورة الأولى من مهرجان ورزازات الدولي للسينما ouallywood،وهي الجائزة التي تنافس حولها العديد من الأفلام من دول مختلفة.

الفيلم القصير الذي يحكي قصة حب بين زوجين جمعتهما ظروف الحرب تحت سقف واحد، وجعلتهما الظروف أمام خيارين إما تلبية نداء القلب أو نداء الوطن، حصل أيضا على جائزة أحسن سيناريو، وهي الجائزة التي عادت لكاتبه عمر قرطاح، كما أنه حصل في نفس اليوم على جائزة أحسن إخراج من مهرجان السينما والبحر بمير اللفت.

وسبق للفيلم ذاته أن حصل على العديد من الجوائز، منها الجائزة الكبرى لمهرجان مرتيل الدولي، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم خلال الدورة 17 من المهرجان الوطني للفيلم، وجائزة النقد أيضا.

نتائج مهرجان ورززات الدولي للسينما، أفرزت جوائز أخرى، حيث عادت المخصصة لأحسن إخراج لسامويل داو سانديس عن فيلم "صباح فمه ذهب"، وجائزة أحسن تمثيل لمصطفى الراشدي عن فيلم "ريڭلاج".

كما نوهت لجنة التحكيم التي كانت مكونة من أسماء جد وازنة في الحقل السينمائي، بتشخيص كل من فاطمة الزهراء مبحوط و أمين محاطي عن فيلم "كل المتمنيات" و ماريا لالواز عن فيلم "صباح فمه ذهب".

مشاركة