هاني شاكر ينتقد محمد رمضان وعن ملابس هيفاء وهبي: طالبتها بتغيير ملابسها القصيرة "زيادة عن اللزوم"


انتقد المطرب ونقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر الفنانين المصريين والعرب الذين يستغلون مقوماتهم الجسمية والرقص بملابس مثيرة في الحفلات، لجذب جماهيرهم عِوض أن يعتمدوا على أغانيهم وأصواتهم.

وفي هذا الصدد، ذكر هاني شاكر أسلوب المصري محمد رمضان في حفلاته وظهوره أحياناً عاري الصدر، مؤكداً أن هذا الأمر غير مقبول في مصر.

وقال الفنان في برنامج "شربل يستقبل" على قناة سي نن العربية''، إنه في مصر ''لدينا تقاليد وعادات تختلف عن أوروبا وأمريكا، وهناك أشياء لا يمكن أن نطبقها لدينا''.

وأضاف هاني شاكر: "ما يفعله رمضان غير مقبول فهو ليس مطرباً أساساً ولذلك قد يكون أراد أن يظهر بشكل مختلف عن المعتاد، ولكن ذلك الشكل غير مقبول لدينا في مصر''، مؤكدا أن الطريقة التي يعتمدها رمضان من خلال عدم ارتدائه ملابسه واستعراض عضلاته وحركاته الراقصة لن تستمر طويلاً.

ولفت الفنان المصري إلى أنه ومنذ توليه نقابة الموسيقيين، أصدر بياناً من أجل تطوير الفن وطلب من الفنانين والفنانات الالتزام بالملابس المحتشمة، مؤكدا أن الانتقادات جاءته من كل حدب وصوب بل واتهم بأنه يحاول التحكم في ملابس الفنانين.

وأرفد المتحدث ذاته بالقول: "في تلك الفترة كانت اللبنانية هيفاء وهبي ترتدي ملابس قصيرة "زيادة عن اللزوم"، وتواصلت معها لتغيير هذا الأمر، وتكلمنا بكل حب وتقدير و تقبلت كلّ كلامي بعد أنّ أوضحت لها أنّ ملابس الأوروبيين لا يمكن ارتداؤها في مصر".

وختم "ملك الأغاني الحزينة" كما يحب جمهوره تلقيبه قوله مُطالبا جميع الفنانين في الوطن العربي بتقديم فنّ راقٍ يعيش مع الجمهور فترات طويلة.

مشاركة