مصممة فساتين نجمات مهرجان "كان" المغربية تتقاسم مع سلطانة كواليس مشاركتها

قالت المصممة المغربية سحر صالح إن مشاركتها بتصاميمها في مهرجان "كان" السينمائي في دورته الرابعة والسبعين، تمت بعد تواصل مع الشركة العالمية "charme de ma mode"، التي تهتم بإطلالة الفنانات في المهرجان لمدة 11 سنة.

وعبرت المصممة المغربية في تصريح خصت به مجلة سلطانة الإلكترونية، عن سعادتها وفخرها بكونها أول مصممة مغربية وعربية تتعامل مع هذه الشركة العالمية، ما مكن تصاميمها من مجاورة الماركات العالمية المعروفة.

وأضافت سحر أنها شاركت في هذه التظاهرة العالمية بعدما تم الاتفاق مع الشركة، بعشرة إطلالات اختارت أن تكون من بينها إطلالة مغربية بالسفيفة التقليدية، مغتنمة الفرصة المشاركة مع المخرج نبيل عيوش بفيلم مغربي، لمحاولة نشر الثقافة المغربية حول العالم.

وعن الأصداء العربية والعالمية، قالت المصممة المغربية إنها سعيدة بالتفاعل الإيجابي الذي طبع التعاليق على حسابها الشخصي بالانستغرام، وكذلك الاهتمام الكبير الذي حظيت به تصاميمها من الصحافة العالمية، مؤكدة أنها بذلت مجهودا كبيرا في الخياطة والتصميم.

واستطاعت تصاميم سحر صالح أن تجذب اهتمام مجموعة من الفنانات العالميات في مهرجان "كان"، من بينهن عارضة الأزياء وممثلة البولونية كارولينا مولر، والممثلة الكوميدية من أصل فرنسي ألماني كلارا ديبا ، والممثلة الأمريكية بلانكا بلانكو، إضافة إلى فنانات أخريات سيتم الإعلان عنهن في الأيام القليلة المقبلة.

ويذكر أن سحر صالح هي مصممة أزياء مغربية عراقية، أشرفت على إطلالة مجموعة من الفنانات المغربيات والعربيات، على رأسهن النجمة لطيفة رأفت، وزينب عبيد، وأسماء لمنور وخولة بنعمران.

مشاركة