من بينها فرنسا..المغرب يدرج دولا جديدة ضمن القائمة "ب"

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن تحيين جديد يخص إضافة بلدان جديدة إلى القائمة “ب”.

وقالت الوزارة في منشور رسمي لها، أن وزارة الصحة أعلنت عن تحيين لائحة بلدان القائمة "ب"، إذ سيتم إدراج كل من إسبانيا وفرنسا والبرتغال، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021، على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.

ويتعين على المسافرين القادمين من دول “القائمة ب”، الإدلاء باختبار PCR نتيجته سلبية، ويعود تاريخها إلى أقل من 48 ساعة، كما تم تصنيفهم إلى فئتين، الفئة الأولى تهم حاملي شهادة تثبت تلقيحهم بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب، وسيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي.

أما الفئة الثانية، فتخص الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، إذ سيتعين عليهم الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقتهم، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

وسبق أن أعلنت اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد 19، عن إضافة كل من مصر وروسيا وتونس إلى القائمة "ب"، وذلك في إطار التدابير المتخذة من أجل مواكبة استئناف الرحلات الدولية، وفي أعقاب نشر معلومات متعلقة بتحيين شروط الولوج إلى التراب المغربي.

وتندرج ضمن القائمة “ب” مجموعة من الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف التي شملت دول القائمة "أ"، ويتعلق الأمر بكل من أفغانستان، الجزائر، أنغولا، السعودية، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا.

وأيضا الإمارات، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، جمايكا، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس، المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر.

بالإضافة إلى عمان، أوغندا، باكستان، بنما، براغواي، بيرو، قطر، إفريقيا الوسطى، كوريا الشمالية، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، جنوب إفريقيا، سيريلانكا، جنوب السودان، سوريا، تانزانيا، تشاد، تايلاند، توغو، أوكرانيا، أوروغراوي، فينزويلا، فيتنام، اليمن، زامبيا وزيمبابوي.

مشاركة