6 نصائح مهمة لتجنب الإصابة بمرض الفطر الأسود


تزامناً مع انتشار مجموعة من الأمراض الفطرية التي أصابت مرضى كورونا، وأنهت حياة العديد من الأشخاص حول العالم، دعا خبراء الصحة العامة بأهمية التصدي لهذه الأمراض.

وينصح الأطباء باتباع مجموعة من الإرشادات المهمة لتجنب الإصابة بهذا المرض الفتاك، ومن بين هذه الإرشادات التقليل من تناول الأدوية التي تؤثر على مناعة الجسم، مثل أدوية الكورتيزون والمضادات الحيوية، بالإضافة إلى العناية بنظافة الجسم بأكمله ولا ننسى نظافة الفم.

وشدد الخبراء على ضرورة التخلص من النفايات وعدم الاحتفاظ بها في المنزل لوقت طويل، كونها بيئة مناسبة لتكوين الفطريات، إلى جانب غسل الفواكه والخضر وحفظها في الثلاجة، وعدم استهلاك أي أطعمة تغير لونها أو شكلها أو رائحتها أو طعمها.

وأبرز الأطباء أنه يجب العناية بالغذاء الجيد وتناول الأطعمة الصحية قدر الإمكان وتجنب أي أطعمة مصنعة أو جاهزة كونها تؤثر على مناعة الجسم، مشيرين إلى أهمية تنظيف المنزل وتهويته وفتح النوافذ لأشعة الشمس مع تعريض الأثاث للشمس والتخلص من الرطوبة لكونها تساهم في نمو الفطريات.


ولفت الخبراء إلى أن الأمراض الفطرية غير مُعدية، إلا أنها أمراض خطيرة تهدد حياة الإنسان و تُصيب من يُعانون من ضعف في المناعة.

مشاركة