طقس الأربعاء: أجواء ضبابية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة وذلك خلال الصباح والليل، فوق كل من هضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول المحيط الأطلسي إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير، في حين ستبقى الأجواء مستقرة وصحوة نسبيا في ما تبقى من أنحاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ هبوب الرياح بكل من السواحل الوسطى وجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و15 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 21 و28 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و25 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 22 و29 درجة بوادي ملوية، وسهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و33 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 30 و37 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وما تبقى من المناطق الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 36 و42 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

مشاركة