هام للمسافرين القادمين من بلدان قائمة "ب"..إجراءات جديدة لدخول المغرب

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن تحيين جديد يخص المسافرين الراغبين بدخول التراب الوطني والقادمين من البلدان المدرجة في القائمة “ب”.

وقالت الوزارة في منشور لها على موقعها الرسمي بالفايسبوك، إن على الراغبين في ولوج التراب الوطني، والقادمين من البلدان المدرجة في القائمة “ب”، تقديم اختبار PCR لا تقل مدته عن 48 ساعة عند الصعود، والإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 10 أيام، زيادة على الإدلاء بوصل يؤكد حجز 10 أيام، فترة الحجر الصحي بأحد الفنادق المحددة من طرف السلطات المغربية.

وتندرج ضمن القائمة “ب” مجموعة من الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف التي شملت دول القائمة "أ"، ويتعلق الأمر بكل من أفغانستان، الجزائر، أنغولا، السعودية، الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا.

وأيضا الإمارات، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، جمايكا، كازاخستان، كينيا، الكويت، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس، المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر.

بالإضافة إلى عمان، أوغندا، باكستان، بنما، براغواي، بيرو، قطر، إفريقيا الوسطى، كوريا الشمالية، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، جنوب إفريقيا، سيريلانكا، جنوب السودان، سوريا، تانزانيا، تشاد، تايلاند، توغو، أوكرانيا، أوروغراوي، فينزويلا، فيتنام، اليمن، زامبيا وزيمبابوي.

مشاركة