في اليوم العالمي للموسيقى.. نعمان الحلو يوجه سهام النقد لوزارة الثقافة

وجه الموسيقار نعمان لحلو سهام النقد إلى وزارة الثقافة المغربية، بسبب ما وصفه بعدم اهتمامها باليوم العالمي للموسيقى، الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة.

ونشر لحلو تدوينة على حسابه الرسمي على تطبيق الفيسبوك جاء فيها مايلي :"بمناسبة يوم الموسيقى العالمي والذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، استقبلت وزارة الثقافة لفيفا من الفنانين والمبدعين في ميدان الموسيقى، وشكرهم السيد الوزير على ما يقومون به، من حفاظ على الهوية الفنية للبلاد، وقدمت هدايا ودروع للرواد والشباب، كما تم اختيار الأعمال الفنية الحائزة على تقدير المجلس الوطني للموسيقى".

وأضاف :"وموازاة مع ذلك تمت تسمية أحد استوديوهات التسجيل بالعاصمة ب" استوديو عبد القادر الراشدي " وذلك بحضور الفنانين وعائلة الموسيقار الراحل، ثم استيقظت فجأة ، ولم يكن هذا سوى حلم جميل، عيد سعيد لكل الموسيقيين".

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة نعمان، بالرسالة الذكية، مبرزين أن الأخير يتميز بأسلوب راقي في النقد فني، ويطرح أفكار نيرة في قضايا المجتمع والثقافة والسياسة.

ويذكر أن اليوم العالمي للموسيقى يعد مناسبة ثقافية يحتفل بها في أكثر من مئة دولة أوربية وعالمية، كما تنظم العديد من المهرجانات حول العالم احتفاء بهذا اليوم، الذي يتزامن غالبا مع بداية فصل الصيف.

مشاركة