العثماني: احتمال التراجع عن بعض إجراءات التخفيف وارد

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن احتمال التراجع عن مجموعة من إجراءات التخفيف الاحترازية، وارد في حالة ما إذا تطورت الحالة الوبائية بالمغرب.

ولفت العثماني في كلمة خلال الافتتاح لمجلس الحكومة، إلى أن "استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية في إطار تراخيص استثنائية ووفق انفتاح تدريجي، يراعي تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية حسب تصنيف وزارة الصحة وبناء على المعطيات الوبائية الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، وعلى المعلومات الرسمية التي تنشرها الدول المعنية".

وتابع رئيس الحكومة موضحا أنه “بناء على تلك المعطيات سيتم تحيين هذه الإجراءات كل أسبوعين، متمنيا أن تتمكن بلادنا من الاستمرار في مسار التخفيف، مع تفادي اتخاذ إجراءات غير محسوبة، قد تتسبب، لا قدر الله، في تصاعد الحالة الوبائية، وبالتالي الاضطرار للتراجع عن بعض إجراءات التخفيف”.

وأضاف العثماني قائلا إن "التخفيف سيكون بشكل تدريجي وبثبات، مع الاستمرار في أخذ المخاطر التي مازال يطرحها الوباء بعين الاعتبار، حتى يُدخل التخفيف الفرح والسرور على عدد من المهن، خصوصا تلك المرتبطة بالسياحة وعلى عدد من القطاعات الأخرى الاقتصادية وعلى عموم المواطنات والمواطنين، في أمن وأمان”.

وجدير بالذكر أن الحكومة المغربية قررت تخفيف مجموعة من القيود والتدابير الاحترازية، التي أقرتها منذ بداية الجائحة، وفق مجموعة من الشروط، وذلك محاولة لتجنب تفشي الوباء في هذه الفترة من السنة.

مشاركة