بالفيديو..احتجاجات مغاربة الخليج في مطار محمد الخامس رفضا لقرار الحجر الصحي

يشهد مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، في هذه الأثناء، احتجاجات عارمة من مغاربة قادمين من دول الخليج، يرفضون قرار الحجر الفندقي لمدة 10 أيام على حسابهم الخاص.

وتفاجأ عدد من المغاربة القادمين من دول قطر، والسعودية، والإمارات، بمنعهم من مغادرة المطار، رغم مراسلتهم لناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لإعادة النظر في قرار إلزامية الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة إلى المغرب.

وتوصلت مجلة "سلطانة" بمقطع فيديو يوثق مشاهد احتجاج عدد من المغاربة القادمين من دول الخليج، معبرين عن غضبهم ورفضهم التام لهذا القرار، مطالبين بالسماح لهم بمغادرة المطار وإلغاء الحجر الصحي.

وجاء في نص العريضة الموقعة أمس الثلاثاء، أن هذا الإعفاء “سيمكن ويسمح لعدد كبير من المغاربة تسهيل عودتهم لأهلهم وذويهم إلى أرض الوطن، خاصة أن العديد منهم يتوفرون على إجازة قصيرة المدى، ولم يزوروا المغرب لأكثر من سنتين بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها الجالية المغربية السنة الفارطة”.

كما أن الظروف المادية والاقتصادية، بل وحتى المعنوية، تضيف الرسالة، “لا تسمح لهم بزيادة مصاريف النفقات لدى الفنادق بقصد الحجر الصحي الإلزامي”.

ودعا الموقعون على الرسالة إلى الاكتفاء بشرط فحص “PCR” الإلزامي قبل 48 ساعة من موعد السفر، والالتزام بكافة التدابير والإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المعنية.

مشاركة