الإيسيسكو وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز وضع النساء والفتيات في المغرب

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مذكرة تفاهم تروم توحيد الجهود الرامية إلى تعزيز السياسات والحقوق والتعاون، في مجالات المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات في المغرب.

وذكر بلاغ لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، أمس الاثنين، أنه بموجب مذكرة التفاهم هذه، سيعمل مكتب الصندوق والإيسيسكو معا على الترافع لتعزيز السياسات العمومية التي تهم النساء والفتيات والشباب، وكذا تعزيز حقوق النساء والفتيات من خلال مبادرات مبتكرة والمساهمة عبر التعاون جنوب-جنوب.

وأضاف أن الأنشطة المشتركة لصندوق الأمم المتحدة للسكان والإيسيسكو،  والتي سيتم تنفيذها في المملكة، ستهم تعزيز الريادة النسائية، وتقوية ولوج السكان في وضعية هشاشة إلى المعلومات والخدمات والفرص، ودعم الرقمنة، وتحصيل خبرة المنظمتين في ما يتعلق بتمكين النساء والفتيات الأكثر هشاشة، بالإضافة إلى تعزيز البحث العلمي في هذه المجالات.

ويندرج توقيع مذكرة التفاهم، حسب البلاغ، في سياق إطلاق عام الإيسيسكو للمرأة في 2021 تحت شعار "المرأة والمستقبل"، عدا عن مساهمته في تفعيل اتفاق التعاون الذي تم إبرامه بين الطرفين  على المستوى الدولي منذ 1996.

مشاركة