مغاربة العالم يقابلون قرار الملك بالفرح والسرور

أعرب مغاربة العالم عن ارتياحهم الشديد إثر التعليمات التي أصدرها الملك محمد السادس للسلطات المعنية، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلدهم بأثمنة مناسبة.

وأبرز أفراد الجالية المغربية أنهم استقبلوا هذا الخبر بالفرح والسرور، مشددين أنهم يشعرون بالفخر والنصر لانتمائهم إلى وطنهم المغرب، ومنوهين بهذه الالتفاتة الملكية الحميدة.

يوسف رزوقي طالب بأكرانيا قال في تصريح لمجلة سلطانة، إنه سعيد بهذا الخبر السار، معتبرا أن هذا القرار كان متوقع، وشكل عيد لكل أفراد الجالية المغربية.

وأضاف الطالب أن هذا القرار حمس مغاربة العالم، والعديد منهم بدأ في التحضير لزيارة الأهل والأحباب، والاستمتاع بعطلة الصيف داخل بلدهم المغرب.

وأصدر الملك محمد السادس، اليوم الأحد، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وأمر الملك كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة “كوفيد-19”.

مشاركة