دراسة: مركز الألم في الرأس يتأثر عند الدفع النقدي مقابل الدفع بالبطاقة الائتمانية

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون ألمان في مجال التسوق، أن المستهلك الذي يستخدم بطاقات ائتمانية في دفع حسابه ينفق أكثر من المستهلك الذي يدفع حسابه نقدا.

وبينت النتائج أن مرد ذلك راجع كون أن مركز الألم في الرأس البشري يكون أقوى تأثيرا عند الدفع النقدي مقابل الدفع عبر بطاقة ائتمانية.

وأضافت الدراسة أن معظم الرجال يدخلون بعجالة إلى المتاجر لشراء ما يريدون من بضائع ولو كانت هذه البضائع التي يشترونها كثيرة، فيما تحرص النساء على التأني في الاختيار.

ولفتت الدراسة إلى أن مثل هذا السلوك يتميز به الأشخاص الذين يحددون مسبقا ما يريدونه ودون إجراء أي عمليات مقارنة بين أسعار السلع، مبرزة أن النساء يحرصن على مقارنة الأسعار وجودة المنتجات.

مشاركة