ارتفاع حصيلة المهاجرين المغاربة نحو سبتة إلى6000 مهاجر مغربي وعودة 1500 منهم

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أن مايقرب 6000 مهاجرا مغربيا وصلوا إلى إسبانيا في الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنه تم ترحيل 1500 منهم.

وقال وزير الداخلية في لقاء أجراه مع التلفزيون الإسباني TVE: “لقد أعدنا بالفعل 1500 مهاجرا، ونتعهد بترحيل الباقين وإرجاعهم من حيث أتوا وسنقوم بتصحيح هذا الوضع الإستثنائي".

وأشار المسؤول ذاته، إلى أنه من بين ما يقرب من 6000 مهاجرا وصلوا إلى سبتة، يوجد 1500 قاصرا، مشددا على ضرورة إجراء الإختبارات المناسبة لتحديد سنهم وتطبيق القانون الخاص بحماية القاصرين.

وأفاد وزير الداخلية أن 200 ضابط شرطة سيصلون إلى سبتة، اليوم الثلاثاء، 150 منهم من عناصر الشرطة الوطنية و50 من الحرس المدني، وذلك من أجل “ضمان أمن المواطنين” هناك، وينضاف هؤلاء الـ 200 عنصرا إلى طاقم يزيد عن 1100 فرد موجود بالفعل في المنطقةأ جنبا إلى جنب مع الجيش الذي تدخل بشكل فعلي.

ومنذ ساعات الصباح الأولى وحتى وقت متأخر من ليلة الإثنين الثلاثاء، سجل وصول عدد متنام من المهاجرين إلى الجيب الواقع شمال غرب المغرب، بعدما غادروا الشواطىء المغربية التي لا تبعد سوى بضعة كيلومترات جنوب سبتة، وفق تصريحات أفاد بها متحدث باسم شرطة سبتة، لوكالة "فرانس بريس".

مشاركة