مدينة الداخلة تحتفي بتراثها الثقافي

يعد التراث كنزا لا تقدر بثمن وملاذا لإبداعات وتأملات تزخر بها الثقافة على مر العصور، وتنطوي أصولها على نوع من الحداثة في تاريخ البشرية الثقافي، لتكون واجهة تنويرية تضع الإنسان في سياقه التاريخي الحضاري الراهن والغابر، وبهدف صون هذا التراث تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الداخلة – وادي الذهب، حليا نسخة رقمية لتظاهرة “شهر التراث” 2021.

وقال بيان المديرية، إن برنامج إحياء “شهر التراث” يشمل بثا مباشرا على صفحة المديرية على الفايسبوك لمحاضرات وندوات علمية، وحلقات إذاعية مباشرة، وكبسولات تعريفية وتحسيسية، بالإضافة إلى أنشطة موازية مختلفة.

وأشار البيان إلى أن برنامج المديرية الجهوية للثقافة يتضمن، على الخصوص، تنظيم ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي حول “التراث الأثري بإقليم أوسرد” من تقديم الأستاذة الباحثة بالمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث بالرباط عائشة أوجع.

وأبرز البيان أن برنامج هذه التظاهرة الثقافية يشمل كذلك تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الجهوية في فن التصوير الفوتوغرافي دورة 2021، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان في موضوع “تجليات من التراث الثقافي لجهة الداخلة وادي الذهب بعدسات المصورين”. ويندرج تنظيم تظاهرة “شهر التراث” 2021 في إطار تنزيل مقتضيات المكون الثقافي من عقد برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب، الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بين المجلس الجهوي ووزارة الثقافة.

مشاركة