لجن مراقبة الأسعار ترصد 1410 مخالفة خلال شهر رمضان

سجلت وزارة الإقتصاد و المالية 1410 مخالفة في مجال الأسعار، وجودة المواد الغذائية خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان الجاري.

ووفق بلاغ صادر عن الوزارة وقطاع الشؤون العامة والحكامة، فإن تدخلات اللجن المختلطة المحلية للمراقبة، همت مراقبة 30.017 نقطة بيع، وأفضت إلى تسجيل 1410 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وأوضح البلاغ ذاته، أن 733 من هذه المخالفات تهم عدم إشهار الأثمان، فيما تم تسجيل 269 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفواتير، بينما تمثلت 51 مخالفة في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، و8 مخالفات متعلقة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقامت اللجان المختصة، بحجز وإتلاف ما يناهز 93 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها، وذلك في إطار مراقبة جودة المواد والمنتجات المخزنة والمعروضة للبيع.

وتبعا لما أوردته الوزارة فإن اللجان ستتابع المهام المنوطة بها، في إطار تتبع ورصد تطور حالة الأسواق ووضعية التموين، ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة، للتصدي لكافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

مشاركة