دراما رمضان.. تشعل المنافسة بين النجوم المغاربة

بعد 11 يوما من بدأ عرض المسلسلات الخاصة بموسم الدراما المغربية لشهر رمضان، أظهرت الحلقات الأولى قوة في التشخيص ومجهود في السيناريو والإخراج، مع تسجيل بعض الثغرات في الإخراج.

ويبدو أنّ المشاهد المغربي أصبح أكثر إلماماً وتتبعا للأعمال الرمضانية، من خلال الإشادة ببعض الأعمال المروضة، وكشف مواطن الضعف في المسلسلات أخرى، حيث أصبحت الشبكات الاجتماعية مسرحا لهاته الردود.

وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إن مسلسل " سلمات أبو البنات" في جزئه الثاني، الذي يعرض على قناة "إم بي سي 5" يستحق لقب "مسلسل رمضان لسنة 2021"، لما يحمله من أحداث اجتماعية تلامس الواقع المغربي المعاش.

وقاد رواد الشوشل ميديا المسلسل الدرامي "بنات العساس" إلى التربع على عرش قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على اليوتيوب، بالإضافة إلى تحقيق مشاهدات عالية على القناة الأولى، بمعدل مشاهدات قياسي بلغ أزيد من 7 ملايين و263 ألف مشاهد، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

بدوره نال مسلسل "باب البحر" الذي تبثه القناة الثانية، نصيبه من اعجاب المغاربة، حيث حقق في الأسبوع الأول أزيد من 4.4 مليون مشاهدة، واعتبروه أنه عمل يرقى إلى مستوى تطلعات الجمهور المغربي، واستطاع أن يلجَ قلوبهم بدون استئذان.

وأكدت المسلسلات المعروضة قوة في التنافس بين القنوات والنجوم الذين اختار غالبيتهم المراهنة على عمل واحد يمكنهم من فرض حضورهم، في حين اختار آخرون الظهور بوجوه متعدّدة وفي أكثر من عمل.

مشاركة