أطفال الصم بطنجة يسمعون صوتهم في معرض تشكيلي

بهدف اسماع صوتهم، افتتح اليوم السبت، برواق "فن المدينة" بطنجة، معرض للوحات التشكيلية تحت عنوان "أجيو تسمعونا"، من ابداع أنامل ثلة من الأطفال الصم الذين تجري الموهبة في عروقهم.

ويعد المعرض الأول من نوعه على صعيد مدينة طنجة، حيث سيتواصل إلى غاية 30 أبريل الجاري، ويضم 27 لوحة من مختلف المدارس التشكيلية، أبدعتها أنامل تسع تلميذات يدرسن بمركز "صنوان" التابع لجمعية التواصل للصم بطنجة.

وقالت مديرة مركز صنوان، إن المعرض يتميز بمشاركة الأطفال الصم بالمركز، والذين تلقوا تكوينا لمدة ثلاث سنوات في مؤسسة التفتح الفني والأدبي في إطار شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة، موضحة أن المعرض نظم بدعم من رواق "فن المدينة"، الذي أتاح لهم عرض إبداعاتهم أمام سكان وزوار مدينة طنجة.

وأضافت في تصريح لقناة الأخبار المغربية  (M24)، أن المعرض يتزامن مع السنة الأخيرة من هذا التكوين لفائدة التلميذات المشاركات، وهو فرصة لهن للتعبير عن مواهبهن، مضيفة “الطفل الأصم قد لا يتحدث اللغة المنطوقة، لكنه قادر بريشته عن التعبير على أحاسيسه ومعاناته ونقل رسائله”.

وسيخصص ريح المعرض للمساهمة في إحداث أكاديمية التواصل للتكوين المهني، التي تسعى لإتاحة الفرصة أمام الأطفال الصم للاندماج في التكوين المهني وتعلم حرف تساعدهم على ولوج سوق الشغل مستقبلا.

مشاركة