الإيسيسكو تطلاق جائزة الشعر النسائي

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الثلاثاء، جائزتها للشعر النسائي "قصيدة عام المرأة 2021"، المخصصة للمرأة.

وقالت المنظمة في بيان لها، أن الجائزة التي سيتم منحها لثلاث فائزات وطباعة أفضل القصائد المشاركة بالمسابقة في ديوان شعري خاص، تأتي في إطار برامج الإيسيسكو للاحتفال بعام المرأة.

ودعت الإيسيسكو الراغبات بالمشاركة إلى إرسال القصائد بصيغتي "PDF" و"WORD"، مع سيرة ذاتية مختصرة للمترشحة قبل يوم 30 يوليوز 2021 إلى منظمة الإيسيسكو عبر العنوان الإلكتروني: [email protected] وسيتم الإعلان عن الفائزات من خلال موقع الإيسيسكو الإلكتروني وعبر رسائل رسمية إلى الفائزات.

وأشار البيان إلى أن الجائزة التي يشرف على تنظيمها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، تهدف إلى المساهمة في النهوض بالشعر النسائي العربي الفصيح، وإحياء دوره الإيجابي في تعزيز التفاعل الثقافي والتواصل الإنساني، ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد النسائية التي تتناول قضايا المرأة وهمومها وآمالها وتطلعاتها.

وأبرز البيان أنه سيتم تقييم القصائد المشاركة في الجائزة من قبل لجنة متخصصة من (الإيسيسكو) وشعراء مرموقين، لاختيار ثلاث فائزات تحصل الفائزة منهم بالمركز الأولى على ألفي دولار أمريكي، والثانية على ألف وخمسمائة دولار، والثالثة على ألف دولار، إضافة إلى منحهن شهادات تقدير. وستقوم الايسيسكو بطباعة أفضل القصائد المشاركة.

وشدد البيان، أن شروط الترشح للجائزة تتمثل في تقدم المتسابقة بقصيدة شعرية واحدة فقط باللغة العربية الفصحى وموزونة على قالب الشعر العامودي أو الحر، وألا تقل عن 20 بيتا عاموديا، أو 30 سطرا على التفعيلة، كما يشترط أن يكون موضوع القصيدة مرتبطا بالمرأة وقضاياها وهمومها وآمالها وتطلعاتها؛ وأن تكون القصيدة أصيلة ولم يسبق نشرها، ولم تحصل على جائزة شعرية أو قيد المشاركة في مسابقات أخرى.

مشاركة