تكريم الباحثة حسناء داود ضمن ملتقى الشارقة بتطوان

كرمت الباحثة والمحققة المغربية حسناء داود، أمس السبت، بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، ضمن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، احتفاء بدورها ومساهمتها في التعريف بالتراث المغربي والعربي وإغنائها المكتبات العربية.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، في الملتقى الذي نظم بمبادرة من دائرة الثقافة في حكومة الشارقة بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، إن انعقاد هذا الملتقى في المملكة المغربية هو تتويج لبرامج وعلاقات الشراكة المتواصلة بين الوزارة ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأضاف الوزير أن اختيار مدينة تطوان له دلالة كبيرة، بالنظر إلى المكانة التاريخية والحضارية لهذه المدينة العريقة، مبرزا أن تكريم الأستاذة حسناء داود، اختيار موفق للغاية، حيث ينتصر فيه الملتقى للمرأة المغربية والعربية.

بدورها، أعربت حسناء داود عن سعادتها واعتزازها بهذا التكريم الذي يدل على الاعتراف بالدور المهم الذي يطلع به المثقفون في النهوض بالمجتمعات والشعوب عموما، ومساهمتهم في إغناء الساحة الثقافية المغربية والعربية وتجديد الثقافة العربية.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم تنظيم زيارة إلى المكتبة الداودية بتطوان والتي تزخر بالآلاف من الوثائق والكتب والمخطوطات النادرة ونسخ من الصحف القديمة والصادرة بعدة بلدان عربية وأجنبية، وصور ومجموعات طوابع بريدية.

مشاركة