سهام الهبطي: ألوان الباستيل الأفضل للسمراوات فقط

في دردشة مع مصممة الأزياء التقليدية المغربية، سهام الهبطي، تحدثت هذه الأخيرة لمجلة "سلطانة" عن الألوان المناسبة لكل فصل من الفصول، مبرزة أن الباستيل هو لون الصيف الذي تتألق به السمراوات، أو ذوات البشرة الحنطية.

"المرأة ذات البشرة البيضاء، لا يمكنها أن تختار من ألوان الباستيل، إلا وهي معرضة للشمس وفي حالة البرونزاج صيفا، أما عدا ذلك فيجب أن تبتعد عنها لأنها لن تناسبها أبدا"، تؤكد سهام الهبطي.

وأكدت الهبطي التي ستعرض جديدها لربيع وصيف 2016 الأسبوع القادم بمراكش، أن ألوان القفطان بشكل عام، "يتحكم فيها لون البشرة والفصول أيضا، غير ذلك يظل القفطان منفتحا على كل الألوان الموجودة، عكس اللباس العصري الذي تسيطر فيه ألوان معينة، بحكم تواجد لون معين بكثرة في السوق بسبب الموضة الدارجة".

الهبطي شرحت في تصريحها لمجلة "سلطانة" أن "اللباس التقليدي لباس مناسباتي، لا تلبسه المرأة إلا خلال فترات معينة ومحدودة، لذلك لا يمكن أن تظل رهينة للون واحد دائما، فمن تلبس هذا السنة الأحمر تحب التغيير وتتفادى الظهور باللون نفسه مرات عديدة"، تقول المتحدثة.

وإن كانت نصيحة الخبيرة ومصممة الأزياء الشهيرة للسمراوات هي ارتداء ألوان الباستيل، فقد أكدت هذه الأخيرة أن الفتاة ذات البشرة البيضاء، تظل أمامها اختيارات أكثر، إذ تناسبها باقي الألوان المتنوعة، ويظل أمامها هاجس الفصل فقط، للاختيار بين الألوان الفاتحة والداكنة.

مشاركة