4 أسباب التي تؤدي لانجذابك دائما للشخص الخطأ.. تعرفي عليها

هناك بعض الفتيات اللواتي ينجذبن إلى الرجل الخطأ أو الذي يستحيل أن يبادلهن المشاعر والأحاسيس أو يكون مختلفا عنهن في طريقته في الحياة وفي عاداته. تتسألين دوما لماذا تقعين في حب الشخص غير مناسب؟ ومن أجل ذلك نعرض عليك سلطانتي أبرز الأسباب التي تؤدي لانجذابك دائما للشخص الخطأ :

1- تجاهل عدم جدية الطرف الآخر :

في حالة إعجابك بشخص معين فإنك تقنعين نفسك أنه معجب بك بالفعل على الرغم من كونه ليس جادا ويظهر هذا في أدلة كثيرة وواضحة من تصرفاته وطريقته، والواقع أن إقناعك لنفسك بعكس الأمر الفعلي يعود لكونك تأملين في جعله يكون جادا وأن بإمكانك تغيير شخصيته حسب هواك مما يدفعك للوقوع في الارتباط بشخص غير مناسب وتكرار نفس الخطأ أكثر من مرة.

2- عدم الانتباه لتغيير النفس :

قد لا تنتبهين بأن التغيير الحقيقي يجب أن يكون فيك أنت وليس محاولة تغيير شخص آخر حتى يتماشى مع أحلامك وطموحاتك فاحرصي على معرفة نفسك على حقيقتها حتى تعلمي حقيقة ما تريدينه و تبدئي في الوصول إليه.

3- التسرع في إصدار الأحكام :

عندما يأتي رجل ويعرض عليك حبه قد تتسرعين وتبدئين في منحه قلبك وعاطفتك بدون أن تعلمي حقيقته وحقيقة مشاعره نحوك وأخلاقه وتصرفاته ونمط حياته لذلك لا تتسرعي في إصدار الأحكام وخذي وقتك في التفكير حتى تصلي للقرار الصحيح ولا تقعي في خطا الاختيار الخاطئ مرة أخرى كوني رزينة واحسبي كل خطوة قبل الإقدام عليها.

4- المقارنة مع التجربة السابقة :

إذا مررت بتجربة سابقة تركت بداخلك آثارا جميلة أو سيئة فقد يدفعك هذا لإجراء مقارنة مع من سيختاره قلبك فيما بعد فقد تخشين من تشابهه معه في نفس الصفات إن كنت لا تحبينها وقد تحددين اختيارك على أساس تشابهه مع صاحب التجربة السابقة. في حين أنه يجب عليك أن تنسي التجربة السابقة تماما و ألا تحددي اختيارك بناء عليها سواء أكان بالسلب أو الإيجاب.

مشاركة