صاحب "طاكسي أحمر" بباريس عبر سلطانة: عبرت عن حبي لبلدي وللملك محمد السادس

أثار ظهور سيارة أجرة مغربية، في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وهي تجول شوارع العاصمة الفرنسية باريس، إعجاب المغاربة وتساؤلاتهم حول طريقة وصولها إلى هناك.

وتواصلت مجلة سلطانة، مع صاحب السيارة المثيرة للجدل، وهو شاب مغربي يدعى ربيع لوكارا، والده ينحدر من مدينة الدار البيضاء ووالدته من قلعة السراغنة، ولد بدرب السلطان وهاجر إلى الديار الفرنسية وهو طفل في الثالثة من عمره.

وقال ربيع في حديثه مع سلطانة، أن المشاهد المتداولة على مواقع التواصل، هي مقتطفات من فيديو كليب طرحه مؤخرا على قناته باليوتيوب، بعنوان "ديواني 04"، وفكرة السيارة كانت بغرض التعبير عن مغربيته وحبه لبلاده.

وأبرز الشاب المغربي المقيم بديار المهجر، أن الفكرة في البداية كانت التغني ببلاده، لكن الموسيقى في نظره كانت غير كافية، فقد أراد أن يعبر بشكل مميز عن حبه لوطنه وشعبه، مشيرا إلى أنها أيضا كانت فرصة ليعبر بها عن امتنانه لوالديه وأيضا حبه لشخص الملك محمد السادس.

وخلف فيديو سيارة الأجرة المغربية وهي تجول شوارع فرنسا، ووتظهر أمام عدد من المعالم الفرنسية مثل برج إيفيل وقوس النصر، تساؤلات عدد من المغاربة وإعجاب البعض منهم، لظهور رمز مغربي بالديار الفرنسية.

مشاركة