منصة نيتفلكس تدعم الانتاجات السينمائية للمرأة

أعلنت منصة نتفليكس العالمية لعرض الافلام، أنها تنوي الاستثمار في الجيل المقبل من الأفلام الروائية، من خلال تقديم خمسة ملايين دولار لدعم البرامج التي تساعد في اكتشاف وتدريب وتوفير فرص عمل للمواهب النسائية الصاعدة في جميع أنحاء العالم، وذلك تزامنا مع ذكرى اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف تاريخ 8 مارس.

ويدخل هذا الاستثمار الضخم، ضمن صندوق نتفليكس الجديد الذي خصصته المنصة لدعم المواهب الإبداعية، من خلال استثمار يناهز عشرين مليون دولار سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتهدف نتفليكس إلى منح الفرصة للعديد من النساء للظهور لأول مرة في مجالات متنوّعة، من خلال سرد قصص جميلة تحمل معاني عميقة وتنقل الصورة بدقة، وقد تعاونت نتفليكس مع هؤلاء الروائيات لتقديم وجهات نظرهنّ الفريدة على الشاشة.

ويذكر أنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، طرحت الشبكة العالمية مجموعة من الأفلام والمسلسلات العربية على ذمة مستخدميها، من بينها الفيلم الوثائقي ”روك القصبة” للمخرجة المغربية ليلى مراكشي، و“بانوبتيك” لرنا عيد و”طيارة من ورق” لرندة شهال و”محبس” لصوفي بطرس من لبنان، وفيلم “نابلي إلى الأبد” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، و”واجب” للمخرجة الفلسطينية.

مشاركة