مخرج البيوت أسرار.."هدفنا كان تكريم الدراما المصرية ولم شمل مختلف الأجيال أمام شاشة التلفاز"

أبرز المخرج المغربي علاء أكعبون تفاصيل اشتغاله، على المسلسل النلفزيوني "البيوت أسرار"، الذي تعرضه القناة الأولى، مساء كل يوم اثنين.

وكشف علاء أكعبون لسلطانة، أن مسلسل "البيوت أسرار"، كان أول تجربة له مع شركة "كونكسيون ميديا"، ومع الشقيقتين سعيدة وحفيظة باعدي على مستوى كتابة السيناريو، حيث اتفق الأطراف على جعل العمل تكريما للدراما المصرية، التي كانت محط اهتمام المغاربة خلال فترة التسعينات، على غرار "المال والبنون و"ليالي الحلمية" وغيرها.

وأكد المخرج المغربي في حديثه مع سلطانة، أن الهدف من المسلسل كان لم شمل مختلف الأجيال التي تضمها العائلة المغربية، وتقديم عمل يجمع أفرادها على اختلاف أعمارهم، أمام شاشة التلفاز، وتقريب مختلف الشخصيات من الجمهور، وهذا سر تعدد الأدوار بأحداث المسلسل.

وعبر أكعبون عن سعادته بهذه التجربة الفنية، التي خاضها لأول مرة، إلى جانب الفنانة سعيدة باعدي كممثلة وككاتبة سيناريو، مشيرا إلى أن المرحلة الصعبة من العمل، كانت اختيار الممثلين بشكل دقيق، يناسب الأدوار المطلوبة لتجسيد شخصيات القصة.

ويشارك في مسلسل "البيوت أسرار"، نخبة من النجوم والفنانين المغاربة، في مقدمتهم سعيدة باعدي، ومحمد خيي، وراوية، وسعيد باي، وعادل أبا تراب، وزهور السليماني، وماريا لالواز، وفاتي جمالي، وثريا العلوي وغيرهم.

مشاركة