خبراء: فهم طريقة تفكير الزوجة أولى خطوات السعادة الزوجية

يعاني عدد كبير الازواج، من صعوبة فهم زوجاتهم، وينصح الخبراء بضرورة الاجتهاد في خلق أفكار مبتكرة ومعرفة طريقة تفكير الزوجة وأولوياتها، حتى يستطيع الزوج ايجاد الطريقة الصحيحة لفهم طبيعة شريكة حياته.

وأشار خبراء العلاقات الزوجية إلى أن الزوج إذا استطاع أن يفهم زوجته فإن ذلك سوف يعمل على تقليل الضغوط التي يعانيها كل منهما داخل العلاقة، منبهين إلى أن هناك عدة أسباب تقف وراء فشل الرجل في فهم زوجته.

وأضاف الخبراء، أن بعض الرجال يعتقدون أنه إذا أعد الزوج مفاجأة كبيرة وغالية لزوجته فقد قام بواجبه ولا يحتاج لتكرار الأمر طول فترة الزواج، معتبرين أن المرأة تتوقع من الرجل أن يفاجئها بشكل مستمر ولو بشيء رمزي مثل كتاب ترغب في قراءته أو أجندة مميزة، أو وردة حمراء.

وأكدوا أنه ليست هناك وصفة سحرية يمكن تقديمها للتعامل مع الزوجة، إلا أن الطريق لفهمها يبدأ بمعرفة طريقة تفكيرها وأولوياتها، لافتين إلى أنه ليس من السهل وضع قائمة بالطرق المناسبة للتعامل مع المرأة نظرا لعدة أمور، من بينها الاختلافات بين النساء بحسب الثقافة ودرجة التعليم، والبيئة التي تربت فيها.

وخلص المختصون إلى ضرورة أن يقوم الزوج بمساعدة الزوجة بين الحين والآخر، مبرزين أن المرأة لا تحب أن يترك لها كل أعباء المنزل، لذلك عليه أن يحاول بين الحين والآخر إحضار الأطفال من المدرسة، والقيام ببعض الاعمال البسيطة.

مشاركة