طقس الثلاثاء..زخات مطرية ورياح قوية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول أمطار أو زخات مطرية فوق كل من منطقة الريف الغربي وطنجة واللوكوس.

ومن المتوقع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بالسهول شمال الصويرة، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستهم خلال الليل مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، مع احتمال هبوب رياح رملية جنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الجنوب-الغربي بالريف، ومنطقة طنجة وشمال المنطقة الشرقية، ومعتدلة من القطاع الغربي إلى جنوبية بالسهول شمال الصويرة، والسايس والمتبقي من المناطق الشرقية والأطلس المتوسط، وضعيفة إلى معتدلة شمالية بالجنوب، وجنوبية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات بالهضاب العليا الشرقية، والريف، وسوس، والسهول غرب الأطلس والجنوب-الشرقي للبلاد، وما بين 8 و14 درجة بباقي الأرجاء.

وستشهد درجات الحرارة العليا ارتفاعا، وستتأرجح ما بين 7 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 13 و19 درجة فوق كل من مناطق السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والساحل المتوسطي، والسهول الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية وسوس، وما بين 19 و26 درجة فوق كل من السهول الداخلية الوسطى، والجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية.

مشاركة