روتين صباحي لتعزيز نشاطك اليومى والتخلص من الكسل

تواجه الكثير من النساء حالة من الكسل والتراخي بعد الإستيقاظ صباحا، الأمر الذي يجعلهن في حاجة لمزيد من الوقت لاستعادة نشاطهن وطاقتهن التى ستمكنهن من القيام بأعمالهن.

وقد تسببت جائحة كورونا في تعطيل روتين الأغلبية، خاصة اللواتي التزمن منازلهن وتمارسن عملهن من المنزل، لذلك من الضرورى الإلتزام بساعة منضبطة لنشاطاتنا اليومية، كونها أداة قوية لمواجهة القلق والخمول والتوتر.

ولتجنب هذا الكسل يمكنك الإستعانة بهذه الخطوات البسيطة التى ستساعدك على بدء يومك بطاقة ونشاط:

تحديد وقت النوم

من المرجح أن نستيقظ بحالة جيدة وحالة أكثر نشاطا، إذا حصلنا على قسط كافٍ من النوم، فمعظمنا يحصل على خمس إلى سبع ساعات فقط في الليلة، ولكن من الأفضل أن نحصل على ثمان ساعات على الأقل، لإعادة تنشيط الجسم والعقل.

قبل موعد النوم انت تحتاجين ساعة للتفكير في النوم، والإسترخاء، لذلك احصلي على حمام دافئ مع زيت الخزامى، وحاولي قضاء بعض الوقت في القراءة أو التأمل مع تجنب الهاتف تمامًا أو رسائل بريدك الإلكترونى، لتحفيز الخلايا الدماغية، مع التأكيد على تناول وجبات خفيفة قبل النوم.

تجنب الغفوة

تجنبي الغفوة على مدار اليوم فهي نوم متقطع، سيجعلك تشعرين بالنعاس على مدار اليوم، ومن ثم سيتراجع نشاطك.


دعي الضوء يدخل حجرتك

عند الإستيقاظ، يجب أن تكون مهمتك الأولى السماح للضوء بالدخول إلى حجرتك، فهذا يشير لجسمك إلى أن الوقت قد حان للاستيقاظ.

امنحي نفسك الوقت

امنحي نفسك وقتا قليلاً حتى لو 20 دقيقة بعد الإستيقاظ للتأمل أو الجلوس على النافذة أو تناول القهوة قبل الإنطلاق في يومك، سيحدث ذلك فارقا في يومك.

تجنب الشاشات

تمامًا مثل الوقت الخالي من الهاتف قبل النوم، توقفي عن تشغيل هاتفك خلال الدقائق الثلاثين الأولى من الإستيقاظ، تصفحي رسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل بعد تناول الإفطار.

إعادة الترطيب

أول شيء تفعلينه في الصباح، هو تناول الماء أو الماء بالليمون لإعادة الترطيب لجسدك، وهذا جزء من الروتين غير قابل للتفاوض، مع الإحتفاظ بزجاجة كبيرة معك طوال اليوم وتأكدي من شربها كلها.

نشاط حركى

بدء اليوم بنشاط حركى سيساعد على تنشيط الجسم والعقل، اخرجي لمدة 15 دقيقة سريعة مع كلبك أو تجولي في الحديقة، أو قومي بأداء بعض التمارين البسيطة في المنزل، سيساعد ذلك على ضخ الدم وتحسين تركيزك ومزاجك بشكل كبير .

مشاركة